مجتمع غرداية #قواعد النجاح – طريقك لرسم الحياة السعيدة - منتدى
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
منتدى » منتديات الكتب و المجلات » منتدى الكتب اللغات » قواعد النجاح – طريقك لرسم الحياة السعيدة (ملخص كتاب قواعد النجاح ,, طريقك لرسم الحياة السعيدة)
قواعد النجاح – طريقك لرسم الحياة السعيدة
التاريخ: الجمعة, 2012-11-16, 11:13 PM | رسالة # <1 khettara

ملخص كتاب قواعد النجاح ,, طريقك لرسم الحياة السعيدة

الكاتب قواعد النجاح – طريقك لرسم الحياة السعيدة
المؤلف: الشيخ عبد الله اليوسف
المطبعة: مطابع الرضا – الدمام – 2005م

في عام 1413هـ قدم لنا سماحة الشيخ عبد الله أحمد اليوسف كتابه القيم «الشخصية الناجحة» والذي كان بمثابة خطوة صحيحة لتنوير جيل الشاب في بناء ذاته وشخصيته، لقد انتشر الكتاب في مجتمعنا انتشاراً واسعاً وأكاد أجزم أنك لو سألت شبابنا المثقف عن اقتنائه للكتاب لأجاب بنعم وبشدة إعجابه بما يحويه من خطوات في هذا الجانب. ولأهمية الكتاب فقد طُبع ثلاث مرات آخرها عام 1422هـ 2001م.
وفي عام 1414هـ قدم لنا سماحة الشيخ كتابه الثاني «الصعود إلى القمة... دليلك إلى النجاح والسعادة والتفوق» ليكون مكملاً للكتاب الأول. إن ما يميز كتابات الشيخ اليوسف أنها تهتم بجيل الشباب باعتبار هذا الجيل هو المعول عليه في البناء والنهوض، وما يعتريه من مشاكل، وما يواجهه من تحديات على مختلف الأصعدة.
إذاً الشباب بحاجة ماسة إلى من يرسم لهم خطوات طريق النجاح، وبحاجة إلى من يوجههم للتعايش مع متطلبات العصر، كما أنهم بحاجة إلى من يرسم لهم ملامح المستقبل السعيد. وهذا ما أجده شخصياً في كتابات الشيخ اليوسف، فعندما تقرأ كتابه الشخصية الناجحة أو الصعود إلى القمة فإنك تخرج منه مفعماً بالتطلع والطموح، والثقة بالنفس، والفاعلية والنشاط، وغيرها من صفات الناجحين.
وها هو يقدم لنا إحدى ثمرات اللقاءات الشبابية التي كان يقيمها في مجلسه أو في مجالس الشباب بعد أن ناقشها معهم وعرف ما يحتاجونه من رؤى ومفاهيم أساسية في الحياة، يقدم لنا هذه التجربة تحت عنوان "قواعد النجاح"

الكتاب في المرفق

تثبيت: ___.doc(54Kb)




تم تحرير الرسالة
 
مجموعة: المدراء
رسائل: 32
جوائز: 0 +
سمعة: 1 ±
ملاحظات: ±
حالة: Offline
[ ( DZ) ]
منتدى » منتديات الكتب و المجلات » منتدى الكتب اللغات » قواعد النجاح – طريقك لرسم الحياة السعيدة (ملخص كتاب قواعد النجاح ,, طريقك لرسم الحياة السعيدة)
صفحة 1 من%1
بحث:

دردشة-مصغرة
200
تصويتنا
قيم موقع مجتمع غرداية
مجموع الردود: 39
طريقة الدخول